دولة القانون: تسليم رئاسة الوزراء إلى المستقلين “طعم” لجرهم لحضور جلسة البرلمان

دولة القانون: تسليم رئاسة الوزراء إلى المستقلين “طعم” لجرهم لحضور جلسة البرلمان

  • 22
  • مايو 08, 2022
أعتبر النائب السابق عن ائتلاف دولة القانون جاسم البياتي، اليوم الأحد، مبادرة التيار الصدري وتسليم رئاسة الوزراء إلى النواب المستقلين يمثل “طعم” لجرهم لحضور جلسة اختيار رئيس الجمهورية، فيما أكد أن مشروع الإطار التنسيقي يختلف كثيرا عن مشروع الصدر.
وقال البياتي في حديث صحفي، إن “المواصفات التي حددها الإطار في اختيار رئيس الوزراء عبر النقاط المذكورة في مبادرته الأخيرة عديدة لكن أبرزها أن يكون سياسي محنك وكفؤ وصاحب تاريخ سياسي معروف وهذا الشيء موجود فقط لدى قلة قليلة من السياسيين الموجودين على الساحة العراقية”.
وأضاف، أن “التنسيقي لا يفرض أن يكون رئيس الوزراء من النواب المستقلين حصرا، إنما يطلب منهم تقديم مرشحهم، بالإضافة إلى مرشح التيار الصدري، ومرشح الإطار الثالث ثم يتم الاتفاق على احدهم”.
ولفت إلى، أن “مشروع الإطار ليس كمشروع التيار الصدري، الصدر يبين انه قد يسلم رئاسة الوزراء للنواب المستقلين بشرط اجتماع 40 نائبا معا والذي قد يكون غير قابل للتطبيق والتنفيذ”.
وأوضح النائب عن دولة القانون أن “الغاية وراء مبادرة التيار الصدري الأخيرة هو جر النواب المستقلين لحضور مجلس النواب وانتخاب رئيس الجمهورية”، مشيرا إلى أنه ” بعد ذلك تكون الأكثرية بيد التحالف الثلاثي ويعملون ما يعملون في اختيار رئيس الجمهورية وكذلك الوزراء”.
وتابع البياتي، أن “الإطار قدم طريقة قد تكون أكثر فاعلية في اختيار رئيس الوزراء من خلال تقديم مرشح ينافس المرشحين الثلاث الآخرين او قد يكون أكثر، والاتفاق على الشخصية الأمثل بينهم لرئاسة منصب الوزراء”، مؤكدا أن “مبادرة الصدر مجرد طعم ومحاولة لجر المستقلين لاختيار رئيس الجمهورية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1655

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد