الفتح يشدد على متابعة أسعار الأسواق لضمان التخفيض الفعلي لـ “الدولار”

الفتح يشدد على متابعة أسعار الأسواق لضمان التخفيض الفعلي لـ “الدولار”

  • 91
  • فبراير 12, 2023

شدد عضو تحالف الفتح سلام حسين، على ضرورة تحريك اللجان الرقابية لمتابعة أسعار الأسواق لضمان التخفيض الفعلي لسعر صرف الدولار وبيع المواد الاستهلاكية بالتسعيرة الجديدة.
وقال حسين في تصريح صحفي، ان “هناك حاجة ملحة للدفع باللجان الاقتصادية والرقابية لمتابعة الأسعار في السوق خصوصا بعد قرار تخفيض سعر صرف الدولار، حيث لن تتمكن الطبقات الفقيرة من تحسين وضعها ما لم تتحرك الجهات المعنية باتجاه التخفيض الفعلي للأسعار في الأسواق”.
وأضاف ان “قرار تخفيض سعر الصرف جاء بعد اتفاقيات مع البنك الفيدرالي خلال اللقاء الأخير بين الجانبين العراقي والأميركي في تركيا، حيث اعطى العراق التزامات من اجل ضمان تحقيق ماتريده بغداد”.
وبين ان “أموال العراق موجودة داخل البنك الفيدرالي الأميركي، حيث ان ضمان وصول الدولار الى البلاد يتطلب هكذا مباحثات وتفاهمات لضمان دخول الأموال للعراق والاستفادة منها عند تخفيض سعر الصرف، بحيث ينتفع عامة الشعب وخصوصا الطبقات الفقيرة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1565

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1652

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد