القدري: غياب التوافق السياسي يعرقل عقد جلسات البرلمان

القدري: غياب التوافق السياسي يعرقل عقد جلسات البرلمان

  • 22
  • مايو 08, 2022
انتقد عضو مجلس النواب محمد القدري، الأحد، أداء البرلمان الحالي في معالجات الأزمات التي تمر على الشارع العراقي، معتبرا أنه ليس بالمستوى المطلوب، فيما أكد وجود جهة واحدة معرقلة لانتخاب رئيسي الجمهورية والوزراء والمسببة بعدم انعقاد جلسات البرلمان. 
  
وقال القدري في حديث صحفي، إن “قضية تشكيل الحكومة وانتخاب رئيس الجمهورية متوقفة حالياً لعدم وجود أتفاق بين الكتل والأحزاب السياسية”، مبينا أن “البرلمان يجتمع ويضيف وزراء وكوادر متخصصة لحل الأزمات التي يعاني منه الشعب العراقي، لكن ليس بمستوى الطموح”. 
 
وأضاف، أن “هنالك عرقلة من حيث اختيار رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة الجديدة من قبل جهة واحدة معروفة وهي المسببة في تعطيل جلسات مجلس النواب”، مطالباً بـ”ضرورة سير جلسات المجلس في مسارها الطبيعي خدمة لصالح المواطن العراقي الذي يعاين الأضرار”. 
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن “جلسات البرلمان معطلة بسبب عدم أتفاق عدة أطراف، وباتفاقها وتوافقها ستنتهي الأزمة، لكن المشكلة الأهم هو غياب التوافق بين الكتل السياسية المتواجدة داخل قبة البرلمان وهو ما يصعب عقد جلسات المجلس”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1654

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد