السوداني لأردوغان: العراق مستمر في نقل المساعدات الإغاثية

السوداني لأردوغان: العراق مستمر في نقل المساعدات الإغاثية

  • 96
  • فبراير 11, 2023

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، استمرار العراق في تسيير الجسر الجوي لنقل المساعدات الطبية والإنسانية ومواد الإغاثة إلى المناطق المنكوبة في تركيا جراء الزلزال الذي وقع الاثنين الماضي وأودى بحياة أكثر من 22 ألف شخص.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته وكالة مدار الحق )، إن الأخير اتصل هاتفياً بالرئيس التركي رجب طيب أرودغان و”قدم التعازي والمواساة بسقوط ضحايا الزلزال الذي وقع فجر الاثنين الماضي”.

وأعرب السوداني خلال الاتصال عن “تضامن العراق شعباً وحكومةً ورئاساتٍ مع الشعب التركي وحكومته إزاء هذه الكارثة الإنسانية”.

وأكد “استمرار العراق في تسيير الجسر الجوي لنقل المساعدات الطبية والإنسانية ومواد الإغاثة إلى المناطق المنكوبة، إنطلاقاً من روابط الأخوّة وحسن الجوار والتآخي التي تجمع الشعبين العراقي والتركي”.

من جانبه، ثمّن الرئيس التركي “المبادرة العراقية معبراً عن بالغ شكره وامتنانه للعراق شعبا وحكومة”، مؤكداً “عمق العلاقات الثنائية بين البلدين”.

ومنذ وقوع الزلزال الذي ضرب سوريا أيضاً وقتل أكثر من 3 آلاف شخص مع تهدم آلاف المباني، فتح العراق جسراً جوياً مع البلدين لنقل المساعدات إليهما وأرسل فرق إنقاذ

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1566

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1652

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد