الاتحاد الكردستاني: مبادرة الاطار التنسيقي خطوة لبناء دولة قوية

الاتحاد الكردستاني: مبادرة الاطار التنسيقي خطوة لبناء دولة قوية

  • 21
  • مايو 08, 2022
اكد الاتحاد الوطني الكردستاني، الأحد، مساندته لمبادرة الاطار التنسيقي الاخيرة، مشيرا الى ان المبادرة خطوة لبناء دولة قوية.
وقال السورجي في تصريح صحفي،ان “مبادرات الاطار التنسيقي جميعها سليمة وتؤكد مدى حرصه على حل الازمات باقل الخسائر دون تاخير وكان اخرها بتأييد تنصيب احد المستقلين لتولي تشكيل الحكومة”.
واضاف ان “الاتحاد مع الحوار ويؤكد على ضرورة ابعاد الاجندات الخارجية عن العملية السياسية دون أي مجاملة وعلى الجميع اللجوء الى الدستور والاستحقاق الانتخابي”.
واوضح السورجي، ان “تفرد اطراف سياسية ضمن التحالف الثلاثي بالقرار والمطالبة باقصاء أي طرف معارض له تعد كارثة سياسية ستؤدي الى اقصاء جميع المعارضين بذريعة عدم مشاركتهم في الحكومة التي يطالب بها التحالف الثلاثي على ان تكون وفق الاغلبية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1654

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد