البجاري تصف قرار “اليونسكو” بشأن الخدمات و الضيافة خلال زيارة الأربعين بالـ”تاريخي”

البجاري تصف قرار “اليونسكو” بشأن الخدمات و الضيافة خلال زيارة الأربعين بالـ”تاريخي”

  • 81
  • فبراير 11, 2023

اعتبرت عضو مجلس النواب ، زهرة البجاري ، السبت ، قرار منظمة “اليونسكو” بإدراج ملف “الخدمات والضيافة” خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين ( ع ) في العراق على قائمة التراث العالمي غير المادي بأنه انجاز تاريخي و أنتصار للقضية الحسينية .

وقالت البجاري ، بحسب بيان لمكتبها الأعلامي ، ادراج منظمة اليونسكو ملف “الخدمات والضيافة ” ، خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين ( ع ) في العراق على قائمة التراث العالمي غير المادي ، هو انتصار جديد وعظيم للامام الشهيد وانصاره ، مبينة ان هذا الانجار التاريخي يؤكد على العطاءات النورانية والبركات الربانية لهذا الخط المبارك .

واعربت البجاري ، عن املها بأستثمار الجهات المعنية لهذا القرار عبر توظيفه لدعم القضية الحسينية اعلاميا و سياحيا من قبيل اقامة المعارض وتعريف العالم اجمع بكربلاء المقدسة وانشاء مواقع الكترونية رصينة واقامة الدورات و الندوات و الورش ذات الصلة ومخاطبة الجهات الحكومية لدعم هذه التحركات .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1566

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1652

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد