الهلالي تهدد بتقديم طعن قضائي حول إلية اختيار رؤساء اللجان النيابية

الهلالي تهدد بتقديم طعن قضائي حول إلية اختيار رؤساء اللجان النيابية

  • 86
  • فبراير 11, 2023

اتهمت عضو مجلس النواب، إبتسام الهلالي ،السبت، رئاسة مجلس البرلمان والكتل السياسية بالتلاعب بأصوات الاعضاء خلال عملية إختيار رؤساء اللجان النيابية، مشيرة إلى إنها ستقدم طعنا بالمحكمة الاتحادية على إلية اختيار رئاسة اللجان وانتخابهم.

وقالت الهلالي في بيان صحفي، ان “رئاسة مجلس النواب تجاوزت القانون والنظام الداخلي لمجلس من خلال استدعاء أعضاء غير أساسيين ومشاركتهم في عملية انتخاب رئاسة اللجنة المرأة والأسرة والطفولة النيابية”، لافته إلى إن “عملية لانتخاب واختيار رئاسة اللجنة غير نزيهة وسنرفع دعوة في المحكمة الاتحادية والطعن بالية انتخاب”.

وأضافت إن “رئاسة البرلمان والكتل السياسية اتخذت من الغرف المظلمة مكان بالتلاعب على القانون والنظام الداخلي لمجلس في اختيار رؤساء اللجان ومن ضمنها رئاسة اللجنة المرأة والأسرة والطفولة النيابية”.

وبينت الهلالي، ان “رئاسة البرلمان والكتل السياسية ضربوا الخبرة والكفاءة والاختصاص بعرض الحائط ولم يعطوا فرصة لأهل الاختصاص في تسلم رئاسة اللجان النيابية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1566

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1652

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد