تحذيرات من استغلال الحلبوسي عشائر الانبار لتصفية خصومه السياسيين

تحذيرات من استغلال الحلبوسي عشائر الانبار لتصفية خصومه السياسيين

  • 24
  • مايو 07, 2022
حذر الشيخ محمد الدليمي احد شيوخ ووجهاء محافظة الانبار، السبت، من انصياع شيوخ ووجهاء المحافظة لرغبات رئيس مجلس النواب الحالي محمد الحلبوسي في تصفية الخصوم عبر بوابة العشائر لحصول على مكتسبات سياسية .
وقال الدليمي في تصريح صحفي، ان “رئيس مجلس النواب الحالي محمد الحلبوسي بدأ بتأثير على شيوخ ووجهاء العشائر لتصفية الخصوم من خلال الضغط على العشيرة واعلان براءتها لكل من يحاول مخالفة توجهات الحلبوسي وان عمليات اغراء لبعض الشيوخ من اجل الاطاحة بمشاريع بعض الخصوم عبر بوابة العشائر”.
واضاف ان “الحلبوسي بدأ بالتوجه نحو شيوخ ووجهاء المحافظة لكسب التأييد وحث الجميع على اعلان البراء من الذين يحاولون تأسيس جبهة مضادة لتطلعات الحلبوسي الذي يأمل ان تكون الزعامة بيده للسيطرة على الموقف خشية ولادة جبهة مضادة لتطلعاته”، مبينا ان “تحركات يجريها رافع العيساوي وعلي حاتم السليمان وليث الدليمي لكسب الشارع الانباري في معارضة تطلعات الحلبوسي ، مؤكدا وجود شخصيات عشائرية وسياسية مناهضة لافكار وتطلعات الحلبوسي”.
يشار الى ان مصدر مسؤول اكد في وقت سابق وجود محادثات غير معلنة لتشكيل ائتلاف مضاد لتطلعات الحلبوسي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1654

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد