دولة القانون: هناك تجاوب سياسي كبير مع مبادرة الإطار للخروج من الازمة الراهنة

دولة القانون: هناك تجاوب سياسي كبير مع مبادرة الإطار للخروج من الازمة الراهنة

  • 22
  • مايو 07, 2022
كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم الموسوي، السبت، الكتل والأحزاب السياسية التي أبدت مقبولية ورضا على مبادرة الإطار التنسيقي، فيما اعتبر المبادرة الحل الوحيد لمعالجة الانسداد السياسي الحاصل.
وقال الموسوي في حديث صحفي، إن “الأحزاب التي أبدت قبولها وميلها إلى المبادرة التي أطلقها التنسيقي مؤخرا عديدة أبرزها: جزء كبير من تحالف السيادة بخلاف جزء بسيط، الذي طرح مبادرة ورؤية لم تكن واقعية وهدفها تأزيم الانسداد على عكس مبادرة الإطار التي عملت على معالجة الانسداد السياسي الحاصل من أوله إلى أخره”.
وأضاف، أن “الجزء الأخر هو الأحزاب الكردية ولاسيما الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستاني، بالإضافة إلى عدد كبير من النواب المستقلين”، مؤكدا أن “المبادرة واقعية وفيها برنامج عمل وتتضمن كل الرؤى والحوارات بين الكتل السياسية”.
وأوضح النائب عن دولة القانون أنه “بعد مبادرة الإطار سيكون هناك تقارب خاصة بين الإطار وتحالف السيادة بخلاف جزء بسيط منه”، متأملا “تقبل التيار الصدري بهذه المبادرة باعتبارها الحل الوحيد لازمة الانسداد السياسي”، فيما اعتبر دخول التيار والصدر معا سيضمن عملية سياسية متوازنة وصحيحة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1654

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد