السعدي: الصدامات بين أهالي سنجار و البيشمركة تتطلب تدخل الحشد لحفظ الامن

السعدي: الصدامات بين أهالي سنجار و البيشمركة تتطلب تدخل الحشد لحفظ الامن

  • 21
  • مايو 07, 2022
أكد عضو المكتب السياسية لعصائب أهل الحق سعد السعدي، السبت، وجود صدامات بين أهالي قضاء سنجار وقوات البيشمركة، داعيا الحكومة الحالية تسليم القضاء بيد القوات الأمنية والحشد الشعبي قبل فوات الأوان.
وقال السعدي في تصريح صحفي، إن “الصدامات الكبيرة بين قوات البيشمركة وأهالي قضاء سنجار خلفت ترهلا كبيرا في الأوضاع الأمنية، فضلا عن هجرة السكان من القضاء”.

وأضاف أن “صدامات البيشمركة والأهالي تدعو الحكومة لزج القوات الأمنية الرسمية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي في القضاء لإعادة السيطرة على وضعه قبل فوات الأوان”.

وحمل السعدي، “الحكومة الحالية جميع الاخفاقات الأمنية التي تحصل في سنجار وكركوك ونينوى، فضلا عن الاعتداءات التركية في شمال العراق وعدم وجود رد رسمي عليها”.

وشهدت سنجار خلال الأيام الماضي أوضاعا غير مستقرة، بعد اشتباكات مسلحة بين القوات الكردية وقوات اليبشه الإيزيدية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1654

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد