عودة الاسر النازحة الى سنجار بعد استتباب الامن عقب التوترات الاخيرة

عودة الاسر النازحة الى سنجار بعد استتباب الامن عقب التوترات الاخيرة

  • 23
  • مايو 07, 2022
أعلن قائد عمليات غرب نينوى اللواء الركن جبار الطائي، السبت، عودة جميع الأسر التي تركت منازلها في سنجار خلال الأسبوع الماضي، بعد استتباب الأمن في القضاء. 
وقال الطائي في تصريح صحفي،  ان “قضاء سنجار شهد خلال الأيام الماضية توترات أمنية، تمت السيطرة عليها من خلال انتشار قوات الجيش بهدف منع أي عمليات للتخريب”، مؤكداً أنَّ “الوضع في القضاء آمن وهادئ بعد تنفيذ توجيهات العمليات المشتركة والوفد الذي زار القضاء مؤخراً». 

وأضاف أنَّ “هناك عشرات الأسر الإيزيدية كانت قد نزحت الأسبوع الماضي باتجاه محافظات الإقليم، بيد أنها بدأت أمس الأول بالعودة مجدداً إلى منازلها بعد استتباب الأمن والاتفاقات التي تمت بهذا الشأن». 

وأوضح الطائي أنَّ “الجيش تعامل مع حملة السلاح بمهنية، بدليل أنَّ أياً من المدنيين لم يُصب، بينما قدمت قوات الجيش شهيداً وتسعة جرحى”، منوها بأنَّ “هناك جهات تسعى لإشاعة الفوضى وعدم الاستقرار في القضاء، وجميع هذه المحاولات أفشلت».

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1654

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد