بيان مشترك من العزم والاتحاد الكردستاني يؤيد مبادرة الإطار الشيعي

بيان مشترك من العزم والاتحاد الكردستاني يؤيد مبادرة الإطار الشيعي

  • 23
  • مايو 07, 2022
أصدر تحالف العزم وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني بيانا مشتركا تأييداً لمبادرة الإطار الشيعي التي تهدف الى كسر الجمود وعبور حالة الانسداد السياسي الراهنة.

وذكر البيان المشترك الذي ورد الى وكالة “مدار الحق” اليوم السبت، “نؤيد وندعم ما ورد في بنود مبادرة الإطار الشيعي والتي تهدف الى كسر الجمود وعبور حالة الانسداد السياسي الراهنة والتي طالت كثيرا وانعكس أثرها على المواطن والوطن بشكل مباشر”. 

وأضاف البيان: “نؤكد على أهمية التركيز في التعاطي مع مبادرة تشكيل الحكومة على حق بقية مكونات الشعب بخصوص الموقف من مرشح الكتلة الاكثر عددا قبولا ورفضا انطلاقا من الاسباب الموضوعية الموجبة”.

ولفت البيان الى “أهمية تثبيت حقوق المحافظات المتضررة من جراء الحرب على الارهاب ومعالجة مشكلة السلاح خارج نطاق القانون ومركزية قرار القائد العام للقوات المسلحة، وعودة النازحين ومعالجة جميع الاشكاليات الدستورية العالقة بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان وفقا لمرجعية الدستور”. 

وأشار البيان الى “أهمية المضي بإنجاز الاستحقاقات الدستورية وما يترتب عليها من استحقاقات وطنية شاملة تبدأ بانتخاب رئيس الجمهورية والذي يعتبر من استحقاق الاتحاد الوطني الكوردستاني وتشكيل الحكومة واقرار الموازنة حزب الاتحاد الوطني الكردستاني والمضي بالتشريعات الضرورية. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1654

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد