خشان يؤكد مواصلته حراكه لإقالة الحلبوسي لمخالفته الدستور

خشان يؤكد مواصلته حراكه لإقالة الحلبوسي لمخالفته الدستور

  • 19
  • مايو 07, 2022
أكد النائب المستقل باسم خشان، السبت، أن السعي لاقالة رئيس مجلس النواب الحالي محمد الحلبوسي واجب على كل نائب وعلى كل حزب وتيار، مشيرا الى أنه ينتظر قرارا من المحكمة الاتحادية يدين الحلبوسي.
وقال خشان في منشور على صفحته في الفيسبوك واطلعت عليه ” مدار الحق” ، إن “الإجابة على “هل” لا تكون إلا بـ “نعم” او بـ “لا”، وتذييل الاجابة بـ “لكن” هو بداية الانحراف عن الحق، فهل انتهك السيد محمد ريكان الحلبوسي الدستور، وهل حنث باليمين الدستورية؟”، مبينا أن “الجواب الصريح المجرد على هذين السؤالين هو (نعم)”.

وأضاف “هل يجور لمن انتهك الدستور أن يبقى رئيسا لأعلى سلطة تشريعية في البلاد، الجواب: لا”.

وتابع خشان، “تنظر المحكمة الاتحادية دعوى اقمتها ضد السيد الحلبوسي طلبت فيها إدانته بالحنث باليمين الدستورية وانتهاك الدستور تمهيدا لإقالته، وأنا اترقب أن يصدر هذا الحكم قريبا، والسعي الى إقالته واجب على كل نائب وعلى كل حزب وتيار.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1654

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد