خشان: تشكيل رئاسة الحكومة هي استحقاق انتخابي للمستقلين

خشان: تشكيل رئاسة الحكومة هي استحقاق انتخابي للمستقلين

  • 21
  • مايو 07, 2022
اوضح النائب المستقل باسم خشان، اليوم السبت، موقف النواب المستقلين من مبادرتي الإطار التنسيقي والتيار الصدري فيما يخص توكيلهم بتشكيل الحكومة. 
وقال خشان في تصريح  صحفي، إن “المبادرتين التي قدمها الإطار والتيار هي نتيجة لجهود بذلت من قبل مجموعة من النواب المستقلين تم التأكيد فيها على ان رئاسة الحكومة هي استحقاق انتخابي للمستقلين بحصولهم على 1,700,000 صوت انتخابي بينما مجموع أصوات الكتلة الصدرية وتحالف تقدم 1,500,000 صوت”. 

وأضاف، ان “جميع الكتلة السياسية ادركت ان مركب البلد لا يمكن ان يسير دون المستقلين رغم وصولهم الى هذه الحقيقة في وقت متأخر جداً”. 

وتابع خشان أنه “غير مهم اسم من سيتولى ادارة الحكومة لأن هنالك مشروع لانقاذ البلد وخلق فرص عمل جديدة والحد من الفساد وهذا المشروع لا يمكن ان ينفذ مالم يكن في الحكومة اشخاص مستقلين دون تدخل من الأحزاب في طريقة تشكيل الحكومة من قبل التيار الصدري او الإطار التنسيقي”.

 واشار الى أن “الإطار والتيار وبقية الكتل السياسية لديهم استحقاقات انتخابية تحترم ولكن لا يجب ان تفرض اراءهم على طريقة تشكيل الحكومة لان هذا الأمر سيعيد انتاج حكومة الكاظمي وعادل عبد المهدي والآخرين”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1654

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد