تحذيرات من انعكاس التصعيد العسكري و السياسي على الوضع الامني في سنجار

تحذيرات من انعكاس التصعيد العسكري و السياسي على الوضع الامني في سنجار

  • 23
  • مايو 07, 2022
حذر النائب الايزيدي محما خليل، السبت، من مغبة استمرار التصعيد العسكري والسياسي في قضاء سنجار، مبينا ان انهيار الوضع في سنجار سيؤدي الى انهيار الوضع الامني في نينوى برمته.
وقال خليل في تصريح صحفي ، ان “التصعيد العسكري الاخير ورفع السلاح واستخدام لغة التهديد بين الاطراف في سنجار سيؤدي الى المزيد من التصعيد الخطير”.

واضاف ان “هناك مؤامرة دولية تقاد من اجهزة مخابرات لزج الجيش في نزاع مسلح والاستفادة من الوضع الفوضوي في سنجار ومن ثم نينوى”.
واشار الى ان “الحل الوحيد هو العمل على مصالحة سياسية شاملة ومنع السلاح بكافة تفاصيله واعلان القضاء منطقة منزوعة السلاح بالكامل لمنع أي خرق امني مقبل”.

وحذر مراقبون من أن حكومة تصريف الأعمال برئاسة الكاظمي تسعى إلى زج الجيش في اتون معركة لا مصلحة له فيها بقضاء سنجار من اجل تحقيق رغبات البارزاني.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1654

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد