قيادي بالفتح: امريكا تستغل ورقة الجماعات الارهابية لتحقيق اهدافها بالعراق

قيادي بالفتح: امريكا تستغل ورقة الجماعات الارهابية لتحقيق اهدافها بالعراق

  • 22
  • مايو 05, 2022
اكد القيادي في تحالف الفتح عدي عبد الهادي، الخميس، ان طلعات الشينوك الامريكية تهدد امن العراق.
وقال عبد الهادي في حديث صحفي،  ان “امريكا تبقى عامل سلبي في المشهد العراقي لاسباب عدة ابرزها انها تدعم التنظيمات المتطرفة لاستخدامها كورقة جيوسياسية لتحقيق اجندة واهداف وتجربة السنوات الماضية اعطت الكثير من الادلة في هذا الاتجاه”.
واضاف،ان” طلعات طائرات الشينوك الامريكية من قاعدة عين الاسد صوب سوريا ومناطق اخرى تحمل الكثير من علامات الاستفهام لانها تجري بدون تفتيش او رقابة ولايعرف ما تحمله سواء مواد او افراد مؤكدا بانه بحكم الاوضاع بانه الشينوك تعتبر مصدر تهديد لامن البلاد”.
واشار الى ان” اخراج القوات الامريكية خيار وطني لامناص منه وهو سيكون بداية نهاية داعش في العراق لان نشاطه مرتبط بالدعم الخارجي الذي ياتي من واشنطن وبلدان اخرى”.
وتتركز القوات الامريكية حاليا في قاعدة عين الاسد غرب البلاد بالاضافة الى قاعدة الحرير في كردستان”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1654

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد