دولة القانون: بلاسخارت لم تقدم ادلة تزوير الانتخابات الى مجلس الامن رغم تعهدها بذلك

دولة القانون: بلاسخارت لم تقدم ادلة تزوير الانتخابات الى مجلس الامن رغم تعهدها بذلك

  • 80
  • نوفمبر 26, 2021
اكد عضو ائتلاف دولة القانون وائل الركابي، ان الممثلة الاممية جينين بلاسخارت اعلنت عدم علمها بالادلة التي تثبت التلاعب والتزوير الحاصل بنتائج الانتخابات، لافتا الى ان الممثلة الاممية تعهدت للاطار التنسيقي بتقديم الادلة الى مجلس الامن.
وقال الركابي في حديث صحفي، ان “ممثلة الامم المتحدة بعد ان التقت بالاطار التنسيقي قد تفاجأت بالادلة التي قدمها اطراف الاطار والتي تدين عمل المفوضية والتدخلات الخارجية بالعملية الانتخابية”.
واضاف ان “بلاسخارت استمعت الى حديث ندد فيه الجميع تدخلات مجلس الامن والامم المتحدة والذين باركوا للعملية الانتخابية قبل ان تحسم بالكامل، فبالتالي لايجوز اصدار تبريكات وتهاني بشأن الانتخابات قبل حسم الامور”.
وبين ان “اكثر من ثلثي الناخبين الذين تمثلهم الكتل السياسية والمعتصمين، هم من يعارضون ماحدث من تلاعب وتزوير وما اعقبه من مباركة اممية دولية، وبالتالي لايمكن السماح لمجلس الامن بالتدخل وتغيير التوازن السياسي بالعراق نتيجة الانتخابات”.
واكد ان “بلاسخارت بينت انها لاتعلم بالادلة والحقائق التي قدمها الاطار التنسيقي كما انها تعهدت بايصالها الى مجلس الامن التي على ضوئها قد يصدر المجلس رأيا مغايراً بعد مباركته للانتخابات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1566

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1652

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد