الصالحي: غياب التوافق السياسي داخل البرلمان سيخلق قوانين “عرجاء”

الصالحي: غياب التوافق السياسي داخل البرلمان سيخلق قوانين “عرجاء”

  • 22
  • مايو 05, 2022
حذر النائب عن كتلة الصادقون ، رفيق الصالحي، الخميس، من خلق فوضى عارمة في قوانين وقرارات السلطة التشريعية في حال عدم وصول الأحزاب السياسية إلى إتفاق مسبق، فيما أكد أن سير العملية السياسية في إتجاه معاكس للتوافق سيخلق قوانين “عرجاء”.
وقال الصالحي في حديث صحفي ، إن “أنعقاد جلسات مجلس النواب مع عدم وجود توافق بين الكتل والأحزاب المتواجدة داخل قبة البرلمان سيخلق تشريع وإقرار قوانين عرجاء”، مؤكدا أن “هذه القوانين سيسيرها ويستغلها من يحاول تعقيد المشهد السياسي وإقصاء المكون الشيعي الأكبر، بحجة الفضاء الوطني”.

وأضاف، أن “إستمرار الانسداد السياسي وتاجيل أنعقاد جلسات البرلمان سيصب في مصلحة بعض القوى السياسية على حساب المجتمع العراقي، والذي يحتاج الى قوانين وقرارات مشرعة تخدم احتياجاته في ظل الأزمات المختلفة التي تواجهه”.

وأوضح ،  أن “عدم وجود توافق سياسي بين الكتل والأحزاب المتواجدة داخل قبة البرلمان سيخلق فوضى بالقوانين المشرعة”، لافتًا الى أن” الخاسر الاول والأخير هو الشارع العراقي والمواطن الفقير، باعتبار أن القرارات والقوانين التي تقر لن تصب في مصلحته باي صورة كانت”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1654

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد