قيادي بالفتح: امريكا تستخدم ورقة داعش كورقة ضغط لتحقيق اهدافها بالعراق

قيادي بالفتح: امريكا تستخدم ورقة داعش كورقة ضغط لتحقيق اهدافها بالعراق

  • 21
  • مايو 04, 2022
كشف القيادي في تحالف الفتح عدي عبد الهادي، الأربعاء، عن ضغوط أميركية من اجل إعادة “الدواعش الأجانب” الى العراق عبر بوابة مخيم الهول السوري.
وقال عبد الهادي في حديث صحفي ، ان” داعش بات ورقة بيد البيت الابيض لتحقيق اهداف جيوسياسية في الشرق الاوسط والعراق وهي من ساهمت في ولادته ودعم قادته والادلة كثيرة”، مشيرا الى “تسارع الاحداث والخروقات في  بعض المحافظات ومنها ديالى تؤكد وجود اجندة خبيثة تريد خلط الاوراق واعادة احداث للوراء”.
واضاف عبد الهادي، ان “عودة الاجانب والعرب الى صفوف داعش الارهابي لتنفيذ عمليات اجرامية واردة جدا في ظل وجود الهول السوري الذي يمثل قنبلة تهدد امن كل دول الشرق الاوسط والعالم دون اسثتناء لكن المتضرر الاكبر هو العراق”، مبينا ان “تعزيز أمن الحدود اولوية ستراتيجية في الامن القومي”.
واشار الى ان “واشنطن تحاول العبث بالامن والاستقرار في العراق من خلال اجندة مفضوحة عبر اعادة اجانب داعش مرة اخرى لتعزيز قدرات التنظيم”، لافتا الى أن “تعزيز الحدود امر في غاية الاهمية والسعي لانهاء ملف مخيم الهول السوري باعتباره ملاذ للفكر المتطرف”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1654

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد