السوداني: طريق الدورة-اليوسفية للمرور السريع سوف يخفف من الزحامات

السوداني: طريق الدورة-اليوسفية للمرور السريع سوف يخفف من الزحامات

  • 72
  • فبراير 01, 2023

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن البرنامج الحكومي يتضمن إنشاء طرق وجسور ببغداد والمحافظات، مشيراً إلى أن الحكومة أعطت لوزارة الإعمار التخصيصات المطلوبة لمعالجة ما تسمى “طرق الموت”.

وقال السوداني في تصريح لعدد من وسائل الإعلام بينها تابعته وكالة “مدار الحق” انه “تم اليوم افتتاح طريق الدورة – اليوسفية السريع، بعدما كان هذا المشروع من المشاريع المتلكئة، لكن بجهود الوزارة والجهات الساندة تم إنجاز هذا العمل بالشكل المطلوب”، مبيناً، أن “هذا الطريق سوف يسهم بشكل قطعي في تخفيف الزخم المروري”.

وأضاف أن “البرنامج الحكومي في حكومتنا يشمل ضمن محور الخدمات إنشاء طرق ومجسرات وجسور في بغداد لمعالجة الزخم المروري”، مشيراً، إلى أنه “ستتم المباشرة بتأهيل ما تسمى بطرق الموت من خلال إعداد خطط على مستوى المحافظات”.

وتابع، أن “الحكومة منحت التخصيصات المالية المطلوبة لوزارة الإعمار والإسكان ومنحت الصلاحيات وستباشر بالإعلان عن أهم المشاريع المهمة لفك الازدحام”.

وبشأن التجاوز على الأراضي الزراعية، أكد رئيس الوزراء، أن “هناك تجاوزاً واضحاً على الأراضي الزراعية التي هي ملك للدولة”، لافتاً إلى، أنه “سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية على المتجاوزين”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1577

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1660

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد