الجمالي يكشف هوية الشخص المتورط بتسهيل عملية سرقة القرن عبر وزارة المالية

الجمالي يكشف هوية الشخص المتورط بتسهيل عملية سرقة القرن عبر وزارة المالية

  • 99
  • يناير 31, 2023

كشف النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النزاهة النيابية، علي تركي الجمالي، الثلاثاء، عن اخر تطورات ملف الكشف عن المتورطين في قضية سرقة القرن، فيما اكد ان المدعو حسين قنبر اغا هو المسهل للسرقة في وزارة المالية اّبان حكومة مصطفى الكاظمي.

وقال الجمالي في حديث صحفي، إنه “تم تقسيم أموال سرقة القرن الى حصص بين جميع الأطراف التي تورطت بها”، مشيرا الى ان “المدعو حسين قنبر اغا هو المسهل للسرقة في وزارة المالية اّبان حكومة الكاظمي”.

وتابع، أن “المدعو حسين قنبر اغا كان هو المتحكم والمسهل للسرقة في وزارة المالية في حين انه لا يمتك أي صفة رسمية او حكومية فيها”، لافتا الى ان “الامر وصل الى ان يكون هذا الشخص هو المتحدث باسم الوزارة بدلا عن الوزير السابق علي علاوي”.

وبشأن اخر تطورات ملف الكشف عن المتورطين بسرقة القرن بين الجمالي: انه “تم كشف العديد من المتورطين من ديوان الرقابة المالية والنزاهة العامة والدين العام وجاري التحقيق معهم”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1577

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1661

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد