بالوثيقة.. المندلاوي يخاطب السوداني لألغاء تنسيب نجيب شكر.

بالوثيقة.. المندلاوي يخاطب السوداني لألغاء تنسيب نجيب شكر.

  • 95
  • يناير 31, 2023

خاطب النائب الاول لرئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بشأن الغاء تنسيب نجيب شكر.

وبحسب وثيقة حصلت عليها وكالة “مدار الحق”، اليوم الثلاثاء، فأنه “لا يخفى على سيادتكم بان احد اهم الاسباب الموجبة لفك ارتباط مجلس الدولة من وزارة العدل والارتقاء به الى هيأة مستقلة هو ضمان استقلال القضاء الاداري عن السلطة التنفيذية لكونه يفصل بالمنازعات الناشئة بين الحكومة والافراد ضمانا للحيادية والاستقلالية في اصدار القرار وأخذ بالاعتبار ان مجلس الدولة يعاني من قلة اعداد المستشارين فيه”.

وأضافت أنه “عليه نرجو اعلامنا وبالسرعة الممكنة عن السند القانوني لتنسيب نجيب شكر محمود المستشار في مجلس الدولة للعمل في الامانة العامة لمجلس الوزراء، رغم ما يمثله ذلك من تعارض مع الحيادية والاستقلالية المطلوبة للمستشارين العاملين في المجلس”.

وتابعت “السند القانوني لتجاوز الفترة المحددة للتنسيب المنصوص عليها في التشريعات النافذة والبالغة ثلاث سنوات كحد اقصى وان المنوه عنه نسب للعمل في الامانة العامة لمجلس الوزراء بموجب الكتاب المرقم بق/٤٩٤٠/١۷/۱/۲ ) في ٢٠٠٧/٣/٢٦”.

واتمت “السند القانوني لتكليف المنوه عنه لإشغال منصب رئيس الدائرة القانونية بالرغم من كونه لا يشغل درجة وظيفية ضمن ملاك الامانة العامة لمجلس الوزراء، وفي الوقت نفسه يحتفظ بدرجة مستشار في مجلس الدولة وبخلاف توجيهات ديوان الرقابة المالية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1577

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1661

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد