السوداني ممتعض من ممارسات امريكا ويرفض دعوة السفيرة الامريكية

السوداني ممتعض من ممارسات امريكا ويرفض دعوة السفيرة الامريكية

  • 65
  • يناير 31, 2023

كشف مصدر حكومي، اليوم الثلاثاء، أسباب عدم انعقاد نشاط الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في العاصمة بغداد، فيما أكد أن السفيرة الامريكية لدى العراق وجهت دعوة الى رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الا أن الاخير لم يحضر.

وقال المصدر في حديث صحفي، إن “السفيرة الامريكية وجهت دعوة الى السوداني لحضور نشاط الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية داخل احد فنادق العاصمة بغداد”، مؤكدا ان الاخير “لم يلبِ الدعوة ولم يحضر النشاط، مادفع السفيرة الى تأجيله لوقت أخر”.

وأضاف، أن “السوداني ممتعض جداً من ممارسات الولايات المتحدة والضغط عبر ورقة الدولار ومحاولة تأزيم الوضع الاقتصادي في البلد، وهو ما دفعه الى رفض الدعوة المقدمة اليه من قبل سفيرة واشنطن في العراق”.

وأكد المصدر، ان “النشاط الامريكي كان مبنياً على أساس حضور رفيع المستوى من الحكومة العراقية وأقليم كردستان والسفارة ألأمريكية”، لافتا الى أن “برنامج الاجتماع كان يتضمن القاء كلمة من قبل رئيس الوزراء العراقي، الا أن عدم حضور الاخير تسبب بتأجيل النشاط الامريكي”.

وواصلت أسعار صرف الدولار ارتفاعها أمام الدينار، مع إقفال البورصة الرئيسية في بغداد، حيث سجلت الـ100 دولار امريكي قرابة 171 الف دينار العراقي.

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني، أن هناك علامات استفهام بشأن تطبيق معايير البنك الفيدرالي خلال حكومة عمرها 3 أشهر، في حين إنها كانت غائبة لسنوات في الحكومات السابقة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1578

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1662

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد