طالباني: تظاهرات السليمانية سببها تراكمات سابقة وغياب الثقة بين الحكومة والشعب

طالباني: تظاهرات السليمانية سببها تراكمات سابقة وغياب الثقة بين الحكومة والشعب

  • 78
  • نوفمبر 24, 2021

اعتبرت النائب السابق آلا طالباني، ان الحرية الموجودة في السليمانية غير متوفرة في أربيل ، نافية وجود اي ارتباط بين التظاهرات الاحتجاجية وما يجري داخل الاتحاد الوطني.

وقالت طالباني خلال حوار متلفز اليوم الاربعاء، ان تظاهرات السليمانية سببها تراكمات سابقة وغياب الثقة بين الحكومة والشعب بسبب عسكرة المحافظة ، مبينة ان النفور والامتعاض سببان رئيسيان في اندلاع الاحتجاجات.

واشارت طالباني الى وجود سوء إدارة للواردات في كردستان وان الشاب الكردي يعاني من سوء الوضع المعيشي بسبب سيطرة إقطاعيات سياسية على واردات الدولة.

واضافت، هناك جيل جديد في كردستان بحاجة للإحساس بالانتماء للوطن لافتة الى ان  73% من أهالي السليمانية قاطعوا الانتخابات وان غياب العدالة في كردستان تسبب باندلاع الاحتجاجات.

وتابعت، ان جامعة السليمانية شهدت اليوم قمعا ضد الطلبة فيما اعتقلت قوة مجهولة سكرتير لاهور شيخ جنكي فيما نفت ان يكون للأخير يد باحتجاجات السليمانية، كاشفة في الوقت ذاته ان ابن عم مسعود بارزاني يبدي تأييدا للمتظاهرين .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1566

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1652

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد