الانتخابات المبكرة .. القوى السياسية تتراجع عن دعمها للفكرة

الانتخابات المبكرة .. القوى السياسية تتراجع عن دعمها للفكرة

  • 32
  • يناير 03, 2023

اكد القيادي في الاطار التنسيقي جمال حسن، الثلاثاء، بان 6 قوى سياسية مهمة لا تدعم فكرة اجراء انتخابات مبكرة في البلاد.

وقال حسن في حديث صحفي، ان “فكرة اجراء انتخابات نيابية مبكرة في البلاد باتت غير واردة خاصة مع تنامي رفضها او تأجيلها من قبل 6 قوى سياسية أبرزها الإطار والسيادة وتحالفي البرزاني والطالباني وقرابة 90% من النواب المستقلين بمختلف عناوينهم”.

واضاف، ان “اغلب القوى السياسية متفقة بان حكومة السوداني في المسار الصحيح ونجحت في ادارة بعض الملفات خلال فترة وجيزة”، مؤكدا ان “اجراء انتخابات تعني انفاق اكثر من 400 مليون دولار يسبقها تغيير في قانون الانتخابات والمفوضية وملفات اخرى لذا لا توجد اي جهود لدعم هذه الخطوات حاليا”.

واشار الى ان “المرحلة الحالية تفرض دعم أكبر لحكومة السوداني من اجل المضي في تحقيق اهداف برنامجها الحكومي المعلن سواء في الملفات الامنية او الاقتصادية وحتى العلاقات الخارجية”.

ويشكل اجراء انتخابات مبكرة فكرة طرحت قبل تشكيل حكومة السوداني لكنها سرعان ما فقدت الدعم بعد نجاح جيد للحكومة في ادارة بعض الملفات الهامة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1603

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1688

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد