امانة مجلس الوزراء تكشف اخر المستجدات بشأن المشروع الوطني للحوكمة الالكترونية

امانة مجلس الوزراء تكشف اخر المستجدات بشأن المشروع الوطني للحوكمة الالكترونية

  • 30
  • يناير 03, 2023

كشفت الامانة العامة لمجلس الوزراء، الثلاثاء، عدد الاجهزة التي ستكون ضمن المشروع الوطني للحوكمة الالكترونية والتحول الرقمي للعراق، فيما اكد ان 46 جهة ما بين وزارة ومحافظة وهيئة مستقلة ستعمل ضمن المشروع الوطني.

وقال المتحدث الرسمي للأمانة العامة لمجلس الوزراء ، حيدر مجيد، انه ستنشر كاملة في وقت لاحق إن “اتمام العمل بنظام الحوكمة الالكترونية سيقضي على عمليات الفساد والابتزاز التي تمارس على المواطنين من بعض الموظفين”، مشيرا الى ان “المركزي الوطني للمعلومات عمل على اتمام انضمام 46 جهة ما بين وزارة ومحافظة وهيئة مستقلة”.
وتابع، ان “المركز الوطني للمعلومات يعمل على تدريب وتهيئة الموظفين للعمل على النظام الرقمي الجديد”، لافتا الى ان “النظام الرقمي الجديد سيعمل على إلغاء ورقة صحة الصدور الوقية التي قد تتأخر في بعض الحالات الى اسابيع واشهر”.
وبشأن الية العمل في إصدار صحة الصدور إلكترونيًا اوضح المتحدث الرسمي: “ان بيانات المواطنين سيتم ادخالها الكترونيا على النظام العام مما سيجعل صحة الصدور عن طريق تظهر “الباركود” بدلا من صحة الصدور التقليدية الورقية”، مضيفا ان “اتمام العمل في الحوكمة سيعمل على تقليص الوقت والجهد على المواطنين والموظفين في جميع مؤسسات الدولة”.
من الجدير ذكره، ان العمل في نظام الحوكمة الالكتروني سيجعل العراق من المواكبين للتقنية الحديثة والتطور في النظام الرقمي الذي تعمل عليه العديد من دول العالم المتقدمة، فضلا عن العمل المتناغم بين الحكومة والمواطنين والشركات بالنظر الى الشفافية التي يعمل بها النظام بعد تطبيقه.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1603

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1690

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد