البلداوي يكشف عن وجود تقارب بين المركز و الاقليم لحل القضايا العالقة

البلداوي يكشف عن وجود تقارب بين المركز و الاقليم لحل القضايا العالقة

  • 27
  • يناير 02, 2023

أعلن النائب عن كتلة الصادقون، محمد البلداوي، الاثنين، عن وجود تقارب وتواصل مستمر بين بغداد واربيل لايجاد صيغة من التفاهم لحل المشاكل، مشيرا الى ان اجراء التعداد العام للسكان سيحل اغلب تلك الخلافات بما فيها حصة الإقليم السنوية بالموازنة العامة.

وقال البلداوي، في تصريح صحفي، إن “العلاقة الحالية بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان العراق تشهد تقاربا اكثر من أي وقت مضى لايجاد صيغة من التفاهم لحل المشاكل “.

وأضاف ان “القوى السياسية كافة بما فيها القوى السياسية الكردية لديهم رغبة كبيرة في اجراء التعداد العام للسكان باعتباره الحل الوحيد لحل الكثير من المشاكل والخلافات خاصة بما يتعلق بحصة الإقليم السنوية في الموازنة العامة، فضلا عن الانطلاق بإقرار القوانين الحاكمة وبمقدمتها قانون النفط والغاز “.

وأشار ، الى ان ” قضية المناطق المتنازع عليها وهذه التسمية التي اوجدها الاحتلال الأمريكي باتت بالية ولا احد يفكر بها بالوقت الحاضر لكون هذه المناطق حالها حال المناطق العراقية الأخرى من زاخو الى الفاو وهي بحاجة الى خدمات وترتبط بالحكومة الاتحادية وتدار من قبل الحكومات المحلية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1692

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد