دولة القانون: وصول الكاظمي الى السلطة “غلطة” اقترفتها القوى السياسية

دولة القانون: وصول الكاظمي الى السلطة “غلطة” اقترفتها القوى السياسية

  • 35
  • يناير 01, 2023

اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم الموسوي، الاحد، ان رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي اتى بـ “غلطة” من القوى السياسية، فيما اكد انه غير مؤهل لقيادة منصب رئيس الوزراء.

وقال الموسوي في حديث صحفي، إن “شخص رئيس الوزراء السابق غير مؤهل لقيادة بلد بحجم العراق وبإمكانياته المالية ووضعه السياسي”، مشيرا الى انه “على القوى السياسية وضع نظام معين لاختيار شخصيات مناصب السلطات العليا من اجل ضمان عدم تكرار حكومة تصريف الاعمال الفاشلة”.

وتابع، ان “اختيار مصطفى الكاظمي لمنصب رئيس الوزراء في الحكومة السابقة كان غلطة من القوى السياسية لأنه فشل فشلا ذريعا في قيادة الحكومة”، مضيفا ان “الكاظمي لن يعود الى أي منصب في السلطة او الحكومة في المرحلة القادمة”.

ولفت الى ان “اختيار الحكومة الجديدة تم بعد دراسة من جميع الكتل السياسية، لاسيما وان محمد شياع السوداني عمل في اغلب مفاصل الدولة”، مبينا ان ” قرارات الحكومة ورغم صعوبة هذه المرحلة الا انها تنسجم مع تطلعات الشعب العراقي”.

وبحسب مراقبين فأن، حكومة تصريف الاعمال السابقة برئاسة مصطفى الكاظمي قد فشلت على جميع الأصعدة الأمنية والسياسية والمالية والخدمية، فضلا عن السرقات وصفقات الفساد التي مررت في الفترة السابقة واخرها سرقة القرن التي تورط بها مستشاري الكاظمي وعدد كبير حاشيته.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1692

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد