انتقادات لتعطيل الحلبوسي دور البرلمان و استغلال منصبه لهدر المال العام

انتقادات لتعطيل الحلبوسي دور البرلمان و استغلال منصبه لهدر المال العام

  • 38
  • يناير 01, 2023

أنتقد المحلل السياسي، ابراهيم السراج، اليوم الاحد، تصرفات رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، وذهابه الى دول الخليج لقضاء عطلة اعياد الميلاد، وفيما أكد أن الاخير استغل المال العام، راى أن الحلبوسي عطل الدور الرقابي والحيوي للبرلمان.

وقال السراج في حديث صحفي، إن “الحلبوسي اختزل مجلس النواب لشخصه ومزاجه ويحاول أن يعطل مجلس النواب في تقويم واداء عمل الحكومة الجديدة، الذي بدوره ينعكس سلباً على ادائها وعملية تفعيل الجانب البرلماني التي من الممكن كشف وبيان اخطاء الحكومة”.

وأضاف، أن “تصرفات الحلبوسي من خلال زيارته لمشاهدة كأس العالم وقضاء عطلة اعياد الميلاد في الامارات يمثل استغلالا للمال العام في سفرات وافادات لا علاقة لها بالاطار الدبلوماسي ولا المهام الرسمية الموكلة له”، لافتا الى أنه “يتصرف خارج السياقات الرسمية لمجلس النواب”.

وأوضح المحلل السياسي، أن “رئيس البرلمان يحاول انتهاك النظام الداخلي للبرلمان، بداية من الغاء هيئة الرئاسة لانه عندما الغاءها أصبح هو المتحكم بقرارات المجلس”.

وبين، أن “انشغال الحلبوسي بهذه السفرات يدل على عدم احترامه للقوانين والتشريعات ويحاول تعطيل الدور الرقابي والحيوي للمجلس”.

وتلاحق رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الكثير من الانتقادات السياسية والشعبية نتيجة عدم تحقيق السلطة التشريعية الامال المرتقبة منها من خلال اقرار قوانين تمس حاجة المواطن رغم تقديم الطلبات النيابية العديدة والتي دائما ما كانت ترد لو تؤجل لوقت آخر.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1692

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد