قيادي بالفتح يكشف حقيقة هروب ابو رغيف الى خارج العراق

قيادي بالفتح يكشف حقيقة هروب ابو رغيف الى خارج العراق

  • 32
  • يناير 01, 2023

كشف تحالف الفتح، اليوم الاحد، حقيقة هروب رئيس لجنة مكافحة الفساد وكيل شؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية الفريق احمد أبو رغيف الى خارج العراق، فيما أكد أن الأخير ارتكب انتهاكات وضغوط عديدة لتصفية خصوم الكاظمي.

وقال القيادي بالتحالف، عائد الهلالي، إن “أبو رغيف لا يزال في العراق، واي معلومات تدل على أنه خارج البلد غير حقيقية”، لافتا الى أن “هناك دعاوى قضائية عديدة تلاحقه”.

وأضاف، أن “رئيس لجنة الامر الديواني 29 وخلال فترة تراسه، مارس ضغوط عديدة وانتهاكات كثيرة جدا لتحقيق أهدافه ولتصفية خصوم رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي باعتباره كان يعمل تحت مظلة الكاظمي”.

وأوضح القيادي في تحالف الفتح، أن “من الطبيعي جدا أن يكون هناك قضاءً يستطيع إيقاف المواطن والمسؤول الكبير في القضايا التي تتعلق بانتهاكات حقوق الانسان وسرقة المال العام”.

وبين الهلالي، ان “القضاء العراقي قادر على إيقاف فريق أبو رغيف واستدعاءه للكشف عن الانتهاكات التي قام بها خلال حكومة تصريف الاعمال”.

وتناولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام عن هروب رئيس لجنة الامر الديواني 29 احمد أبو رغيف الى خارج العراق، رغم الدعاوى القضائية العديدة التي تلاحقه بسبب ارتكابه العديد للكثير من الانتهاكات الإنسانية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1692

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد