طالباني: يجب تصدير اسم قادة النصر كبطلين عالميين كونهما حاربا الإرهاب الدولي

طالباني: يجب تصدير اسم قادة النصر كبطلين عالميين كونهما حاربا الإرهاب الدولي

  • 39
  • ديسمبر 31, 2022

أعربت النائب السابق الا طالباني، عن أملها بأن ترى احتفالات من نوع مختلف هذا العام في ذكرى استشهاد قادة النصر كون الشهيدين الخالدين قارعا الارهاب العالمي وهما بطلين من أبطال محاربة الارهاب.

وقالت طالباني، اليوم السبت، في حديثها لبرنامج “شباب نيكست”، إن “الكلمات والمؤتمرات لا تكفي لإحياء ذكرى الشهيدين العظيمين”، معربة عن أملها بأن “يتم تصدير اسم الشهداء القادة عالميا كونهما قارعا الارهاب العالمي الذي مثل كابوسا يهدد كل العالم”.

وأضافت “أفتخر أنني كتبت تغريدة في الذكرى الاولى لاستشهاد الشهداء القادة”، مؤكدة أن “الحاج المهندس كان بيننا مبتسما في الدورة الاولى لمجلس النواب وما زلنا نذكر وجوده وابتسامته”.

وأشارت طالباني الى أن “الشهيد المهندس يمثل لنا الجهاد المشترك والجهد المشترك ككرد والاتحاد الوطني الكردستاني”، مبينة أن “الشهيد المهندس كان له دور مهم في الحفاظ على منع سقوط أربيل بيد الارهاب”.

وأوضحت أن “الشهيد القائد المهندس كان له الدور البارز في حياة كل المكونات العراقية كالكرد والايزيديين في حمايتهم وحماية أرضهم”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1692

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد