وزير التعليم: لن نستثني بعثياً واحداً في الوزارة

وزير التعليم: لن نستثني بعثياً واحداً في الوزارة

  • 48
  • ديسمبر 31, 2022

أكد وزير التعليم العالي الدكتور نعيم العبودي، أننا لن نستثني بعثياً واحداً في الوزارة، واذا كان هناك بعثي ضمن الوزارة سيطبق عليه القانون.

وقال العبودي، اليوم الجمعة، في حديث لـ”مساحة أمة الحشد”، بتوتير وتابعته “مدار الحق”، إن “بعض الجامعات العراقية دخلت التصنيف العالمي وبدأت تتقدم”، مبيناً أن “المسائلة والعدالة هي من خاطبت وزارة التعليم بعدم سؤالهم لان القانون لايشملهم”.

وأضاف أن “أصل قانون المسائلة والعدالة لايشمل طلبة الدراسات العليا، وهي من ارسلت لنا كتاب تطلب عدم مخاطبتهم من قبل الوزارة بخصوص الطلبة لان القانون لايشملهم”.

وتابع الوزير أننا “لن نستثني بعثياً واحداً في وزارة التعليم، وان كان هناك بعثي ضمن الوزارة سيطبق عليه القانون”، مؤكداً أن “كتابنا كان جواباً للمسائلة والعدالة”.

وبين العبودي، أن “لايوجد اي لقاء بيني وبين السفيرة الامريكية ولايربطنا اي عمل معها ولاتوجد اي تعيينات عن طريق الوزارة أنما عن طريق مجلس الخدمة الاتحادي”، لافتاً الى أنه”لن اسمح لأي جهة سياسية ان تعمل في داخل وزارة التعليم العلمي والبحث العالي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1692

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد