تحالف العزم يبارك للأيزيديين قرار السوداني تمليكهم الدور السكنية التي يقطنوها في سنجار

تحالف العزم يبارك للأيزيديين قرار السوداني تمليكهم الدور السكنية التي يقطنوها في سنجار

  • 36
  • ديسمبر 29, 2022

بارك تحالف العزم للمكون الايزيدي قرار تمليكهم الدور السكنية التي يقطنوها في سنجار.

وقال التحالف في بيان ورد لوكالة “مدار الحق” اليوم الخميس، إنه “يبارك لأبناء المكون الازيدي الأكرام صدور القرار الحكومي الذي يقضي بتمليك الدور السكنية التي يقطن فيها الايزيديون في سنجار”.

وأضاف أنها “خطوة مهمة باتجاه دعم عودتهم الى مناطقهم واستقرارهم بهدف حماية التنوع الاجتماعي وانصاف هذه الشريحة والمكون الأساسي من مكونات الشعب العراقي”.

وتابع أنه “في الوقت الذي يدعم فيه التحالف القرارات الحكومية التي تنصف الشرائح المظلومة والمهمشة، فإنه يجد ضرورة ماسة لشمول كافة هذه الشرائح بهذه القرارات خاصا في المناطق المحررة، من خلال خطوات مماثلة تصب في مصلحة استقرار هذه المناطق وتحقيق مزيد من التنمية وتحسين ظروف العيش وتأمين الخدمات الأساسية فيها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1692

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد