وزيرة في حكومة كردستان: نواب وأعضاء مجالس محلية في الإقليم يستلمون رواتب ذوي الإعاقة

وزيرة في حكومة كردستان: نواب وأعضاء مجالس محلية في الإقليم يستلمون رواتب ذوي الإعاقة

  • 35
  • ديسمبر 29, 2022

قالت وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة إقليم كردستان كويستان محمد، أن الآلاف من الأشخاص الذين يتلقون مخصصات الإعاقة ليسوا معاقين، مشيرة إلى أن من بينهم نواب وأعضاء مجالس محافظات.

وذكرت محمد في لقاء متلفز مع إعلام حزبها (التغيير) تابعته “مدار الحق”، اليوم الخميس: “يوجد برلمانيون متقاعدون يستلمون راتب ذوي الإعاقة أيضا، وهناك أعضاء من مجالس المحافظات يستلمون رواتب ذوي إعاقة، ويتقاضى كل منهم 100 ألف دينار بالإضافة إلى راتبه التقاعدي العالي”.

ودعت إلى “إصدار عفو عام بسبب ازدحام سجون كبار السن في الإقليم لأن الطاقة الاستيعابية لسجون كبار السن هي 900 شخص، أما الآن يقبع فيها ثلاثة أضعاف من الأشخاص”.

وأضافت الوزيرة أن “بعض المدانين في السجون أدينوا بسبب زوج من الحمام تحت جسر السليمانية وعوقب وأطلق سراحه في عام 2017 بعفو عام، وتمت معاقبة أشخاص لسرقة قنينة من البيبسي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1692

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد