صادقون: صادرات العراق النفطية تسيطر عليها امريكيا

صادقون: صادرات العراق النفطية تسيطر عليها امريكيا

  • 30
  • ديسمبر 27, 2022

اكد النائب عن كتلة صادقون النيابية، احمد الموسوي، اليوم الثلاثاء، ان صادرات العراق النفطية مسيطر عليها من قبل اميركا، فيما اشار الى ان، العقبات والعراقيل التي تضعها واشنطن هي محاولات لافشال حكومة السوداني.

وقال الموسوي في حوار متلفز, ان “الصادرات العراقية من النفط تخضع للسيطرة الامريكية”، لافتا الى ان “البنك الفيدرالي الأميركي ارسل جزء قليلا من أموال النفط مما سبب ارتفاعا بسعر صرف الدولار”.

واضاف، ان “الولايات المتحدة الأميركية تتحكم بالسوق العراقي ولا بد من التخلص من هذه الهيمنة”، فيما اعتبر وجود محافظ البنك المركزي مشكلة وهو غير مختص بالتعاملات المالية مشددا على ضرورة اختيار شخصية كفوءة من اجل تثبيت سياسة واضحة للبنك المركزي ومزاد بيع العملة.

و بين ، ان لخفض سعر الصرف يحتم على البنك بيع الدولار بكمية كافية للسوق من اجل ضمان الوفرة وانخفاض السعر ، و يجب السيطرة على بعض السماسرة وعدم السماح لهم بشراء العملة ثم بيعها للسوق بأرقام اعلى ، فيما رأى ان ارتفاع الدولار لا يؤثر على البضائع في السوق واسعارها.

واشار الموسوي الى، ان “استمرار البنك الفيدرالي بأرسال أموال غير كافية للسوق يجعل الحكومة امام خيار تخفيض كميات النفط المصدر”.

كما لفت الموسوي ، الى ان خطوات الحكومة ناجحة وتتحرك وفقا لمنهاج وزاري اعد بشكل مدروس ودقيق وان قراراتها لخفض سعر صرف الدولار ناجحة وتعد رسالة اطمئنان للشعب العراقي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1693

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد