مصدر: تحليق طائرتين أمريكية مسيرة فوق مطار بغداد الدولي مشابهة للطائرات التي استهدفت قادة النصر

مصدر: تحليق طائرتين أمريكية مسيرة فوق مطار بغداد الدولي مشابهة للطائرات التي استهدفت قادة النصر

  • 43
  • ديسمبر 27, 2022

أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، بتحليق طائرات أمريكية مسيرة فوق قاعدة كامب كروبر في مطار بغداد الدولي المدني، فيما أكد أن الأجواء العراقية مسيطر عليها من قبل شركات سيركو البريطانية وهو ما يتيح للطائرات الأجنبية استخدام الأجواء بأريحية.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “مطار بغداد الدولي شهد اليوم الثلاثاء، تحليق طائرات أمريكية مسيرة فوق اجوائه، ما يهدد سيادة البلد بصورة مباشرة”، مبينا أن “الطائرات كانت تحلق فوق قاعدة كامب كروبر الامريكية”.
وأضاف، أن “الأجواء العراقية مسيطر عليها من قبل شركة سيركو البريطانية وهو ما يتيح أجواء البلد للطائرات الحربية الأجنبية سوى كانت تابعة لواشنطن او مايسمى بالتحالف الدولي بكافة دوله”، لافتا الى أن “عدد الطائرات بلغ أثنتين ومشابهة للطائرات التي استهدفت قادة النصر (أبو مهدي المهندس، قاسم سليماني) في جريمة المطار”.
وأوضح المصدر، أن “استمرار واشنطن في سياسة انتهاك سيادة العراق واختراق مفاصله الأمنية الخاصة يعد أمرا خطيرا وهو ما يستدعي وجود تحرك حكومي لإنهاء الوجود الأمريكي بكافة صوره في البلد”.
وتساءل “ماذا تفعل طائرات حربية فوق مطار مدني، ومن الضحية التي تريد واشنطن التخلص منها هذه المرة؟ “، مبديا استغرابه من “الصمت الحكومي والبرلماني للانتهاكات الامريكية المستمرة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1608

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1694

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد