البجاري: الاتصالات النيابية تسعى لإقـرار شركة وطنية من الرخصة الرابعة ضمن موازنة العام المقبل

البجاري: الاتصالات النيابية تسعى لإقـرار شركة وطنية من الرخصة الرابعة ضمن موازنة العام المقبل

  • 22
  • ديسمبر 27, 2022

أعلنت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية، زهرة البجاري ، الثلاثاء، عن سعي لجنتها لإقـرار شركة اتصالات وطنية من الرخصة الرابعة ضمن موازنة العام المقبل، لتكون منافساً للشركات الخاصة الثلاث العاملة بهذا المجال.

وقالت البجاري في حوار صحفي، إن “الشركة الوطنية للاتصالات التي تسعى اللجنة لإقرارها، ستكون شركة حكومية مسيطراً عليها من قبل الجهات المختصة، وستسهم بـإحـداث نقلة نوعية فـي الخدمات المقدمة للمواطنين بقطاع الاتصالات والهاتف النقال”.

وأضافت البجاري، انه “من المؤمل ان تتم القراءة الأولى لقانون الاتصالات والمعلوماتية خلال الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب”، منوهة بأن “القانون سينظم العمل في قطاع الاتصالات بــين وزارة الاتـــصـــالات وهـيـئـة الإعـــلام والاتـصـالات”.

وأشارت الى ان “لجنة الاتصالات تستعد لإحداث طفرة نوعية بقطاع الاتصالات في البلاد، من خلال إقرار جملة قوانين تخص قطاع الاتصالات قريباً وقانون الاتصالات والمعلوماتية، الذي لم تتم قراءته حتى الآن ويعد من القوانين المجمدة لأسباب عدة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1608

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1694

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد