عضو بالفتح يتهم الخزانة الامريكية بالوقوف وراء رفع سعر الدولار

عضو بالفتح يتهم الخزانة الامريكية بالوقوف وراء رفع سعر الدولار

  • 23
  • ديسمبر 26, 2022

اتهم القيادي في تحالف الفتح عدي عبد الهادي، الاثنين، وزارة الخزانة الامريكية برفع سعر الدولار، مبينا انها تبتغي من ذلك الضغط في ثلاث ملفات رئيسة.

وقال عبد الهادي في حديث صحفي، إن “كل المعطيات حيال ارتفاع سعر صرف الدولار تقود الى ان وزارة الخزانة الامريكية هي من تقف ورائها بأشكال متعددة عبر خفض ضخ الدولار من رصيد البنك المركزي في واشنطن”.

واضاف، ان “ما يحدث عملية ابتزاز واضحة من قبل واشنطن لحكومة بغداد من اجل ثلاثة ملفات هامة هي علاقة بغداد بدول الجوار وفق رؤى أمريكية محددة بالإضافة الى قطع اي محاولة للتواصل مع الصين في البعد الاقتصادي عبر مشروع طريق الحرير وهذا هو الأهم بالنسبة لواشنطن”.

واشار الى ان “الوقت حان من اجل تصحيح خيارات وضع الأموال العراقية في الخارج واعادة تصويبها الى مصارف دولية اخرى لتفادي ان تستغل من قبل واشنطن كأداة للضغط ومحاولة خلق ازمات اقتصادية حادة”.

وشهدت اسواق العملة في العراق ارتفاع مطرد في سعر صرف الدولار في الايام الماضية ما اثار القلق من ان يؤدي الى رفع كبير لاسعار المواد الاساسية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1609

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1695

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد