دولة القانون: التحالف الثلاثي يتحمل مسؤولية ازمة الانسداد بالعملية السياسية

دولة القانون: التحالف الثلاثي يتحمل مسؤولية ازمة الانسداد بالعملية السياسية

  • 30
  • أبريل 05, 2022
 
أتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، الثلاثاء، التحالف الثلاثي بالوقوف وراء ازمة الانسداد التي توصلت لها العملية السياسية، فيما أكد أن مبادرة قيادات الاطار ستنهي الازمة الراهنة.
وقال الصيهود ، إن “الاطار التنسيقي والقوى المتحالفة معه ستكون لهم اجتماعات مستمرة لغرض بلورة افكار جديدة وطرح المبادرة الوطنية على الكتل السياسية للخروج من هذه الازمة، والاسراع بتشكيل حكومة الشراكة الوطنية الجديدة”.
وأضاف، أن “سيناريو فشل جلسات مجلس النواب لاختيار رئيس الجمهورية ومشروع الأغلبية الوطنية الذي قد طرح مرتين في هذه الفترة والتي اوصلت العملية السياسية الى مرحلة الانسداد سببه التحالف الثلاثي”، مبيناً أنه “اصبح من الماضي وانتهى هذا السيناريو”.
وشدد النائب على”ضرورة الخروج من ازمة الانسداد السياسي خدمة لمصالح الشعب العراقي الذي انتظر كثيراً تشكيل الحكومة، وعانى الأمرين من استمرار الخلافات داخل قبة البرلمان”، لافتًا الى أن “قيادات الاطار هي من تقود المبادرة الوطنية وستتجه الى باقي الكتل والأحزاب لغرض الاسراع في حلحلة الأوضاع السياسية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1635

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1717

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد