الجزائري: بقاء القوات الأمريكية في العراق يهدد استقراره والسيادة لن تتحقق إلا بخروجها

الجزائري: بقاء القوات الأمريكية في العراق يهدد استقراره والسيادة لن تتحقق إلا بخروجها

  • 24
  • سبتمبر 28, 2024

أكد عضو المكتب السياسي لحركة عصائب أهل الحق، سلام الجزائري، السبت، أن بقاء القوات الأمريكية في العراق يشكل تهديدًا كبيرًا لاستقرار البلاد، محذرًا من أن استمرار وجود هذه القوات سيسبب مشاكل داخلية كبيرة.

وقال الجزائري خلال حديث متلفز، أن “واشنطن تمتلك أجندات داخل العراق تعمل على إثارة الفتن بين القوى السياسية والمكونات العراقية المختلفة”، مؤكدًا أن تحقيق سيادة البلاد لن يتم إلا بإخراج القوات الأمريكية.

وأضاف الجزائري أن “البرلمان العراقي قد صوت مسبقًا على قرار يقضي بخروج القوات الأجنبية، وعلى رأسها القوات الأمريكية، وأن حكومة السيد محمد شياع السوداني لم تتوانَ أبدًا عن تنفيذ هذا القرار”.

وأشار إلى أن شخصيات بارزة من القيادات السنية قد تضامنت مع هذا التوجه، مؤكدين على ضرورة الحفاظ على السيادة الوطنية بعيدًا عن أي تدخل أجنبي.

وفيما يتعلق بادعاءات البعض بضرورة بقاء القوات الأمريكية لحماية العراق، اعتبر الجزائري أن هذه “أوهام” لا تستند إلى أي مصلحة حقيقية لأي مكون أو طائفة عراقية. مشددًا على أن “القوات الأمريكية قد غادرت العراق في عام 2011 نتيجة ضربات المقاومة العراقية”، مؤكدًا أن المقاومة اليوم تطورت كثيرًا وأصبحت تعمل وفق تكتيكات دقيقة لا تهدف إلى زهق الأرواح، بل إلى حماية البلاد وتحقيق الاستقلال الكامل.

ولفت الجزائري ، الى أن الشعب العراقي يقف مع قرار إخراج القوات الأجنبية من البلاد، معتبرًا أن هذا هو السبيل الوحيد لتحقيق السيادة الوطنية الكاملة والاستقرار الدائم.

وفي سياق آخر، أشاد الجزائري بانخفاض حدة التوتر بين بغداد وأربيل في الفترة الأخيرة، موضحًا أن تبادل الزيارات بين الجانبين ساهم في حل العديد من القضايا العالقة وتحقيق تقدم ملموس في الملفات المشتركة.

أخبار مشابهة