عضو بالفتح: الحلبوسي يحاول تنمية النظام الديكتاتوري للتفرد بالسلطة

عضو بالفتح: الحلبوسي يحاول تنمية النظام الديكتاتوري للتفرد بالسلطة

  • 30
  • أبريل 05, 2022
أكد عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، الثلاثاء، أن رئيس مجلس النواب يحاول تنمية النظام الديكتاتوري على حساب المكون الشيعي من خلال التفرد بالمنظومة السياسية.
وقال الفتلاوي ، إن “النظام الديكتاتوري الجديد الذي يعمل وفقه الحلبوسي هو مجموعة ممارسات غامضة بدءا من عملية تكميم الافواه بحق الجهات المعارضة على نظامه السياسي في محافظة الانبار، بالاضافة الى محاولة البناء لنفسه لكي يصبح الشخصية الاولى على المكون السني”.
وأضاف، أن “الحلبوسي يمارس سياسته المشبوهة من خلال منع دخول الحشد الشعبي للمؤتمرات والاحاديث بين العشائر والقوات الامنية في محافظة الانبار، والذي يدل على وجود تجزئة كبيرة ضد الحشد”.
واوضح عضو تحالف الفتح أن “هذا المشروع الذي يتخوف منه الشعب العراقي، ونطالب بان يكون هناك قرار من البيت الشيعي لمنع استفراد الحلبوسي بالمنظومة السياسية من خلال ديكتاتوريته الجديدة والتي تبنى على اساس الشيعة”.
وتابع أن “الحلبوسي يحاول السيطرة على رئاسة مجلس النواب والمحافظات الغربية وفق مبدأ القطب الواحد او الشخص الواحد الذي تكون تحت اوامره كل القرارات المهمة التي تخص سواء اعضاء المجلس او الشعب العراقي في تلك المحافظات”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1636

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1717

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد