خبير اقتصادي: قانون الامن الغذائي يتضمن مخالفات عديدة و يشرعن للفساد

خبير اقتصادي: قانون الامن الغذائي يتضمن مخالفات عديدة و يشرعن للفساد

  • 30
  • أبريل 05, 2022
شخص الخبير الاقتصادي ضياء المحسن، الثلاثاء، نقاط خلافية عديدة بقانون الدعم الطارئ الذي تسعى بعض الكتل السياسية تمريره بدل الموازنة العامة.
وقال المحسن في تصريح صحفي، إن “قانون الأمن الغذائي لم يحدد كيفية صرف الأموال على المواطنين، ولم يجيب على مدة صلاحيته أذ كان لسنة واحدة أو أكثر”، مشيراً إلى أن “ضبابية هذا المشروع كبيرة وعدم تضمينه بألية لصرف المبالغ على المواطنين يجعل منه غير صالح”.
وأضاف أن “كان من المفترض أن ترسل الحكومة إلى مجلس النواب طلبا بإعطائها صلاحية إقرار موازنة عام 2022 بدل هذا القانون المفخخ”.
وأشار إلى أن “قانون الدعم الطارئ مرشح لنيل لقب الأكبر فساداً”، مبيناً أن “تمرير هذا القانون دون الكشف عن جميع تفاصيله ينذر بمرحلة خطيرة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1636

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1717

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد