البلداوي: الخلافات بين الحلبوسي و الزاملي تمثل نزاعا واضحا للتفرد بالسلطة التشريعية

البلداوي: الخلافات بين الحلبوسي و الزاملي تمثل نزاعا واضحا للتفرد بالسلطة التشريعية

  • 26
  • أبريل 05, 2022
البلداوي: خلافات رئاسة البرلمان ستؤثر بشكل كبير على التحالف الثلاثي
اعتبر الناىب عن كتلة الصادقون، محمد البلداوي، الثلاثاء، خلافات رئاسة مجلس النواب بين محمد الحلبوسي وحاكم الزاملي بأنها تمثل نزاعا واضحا للتفرد بالسلطة التشريعية، فيما أكد ان انعكاسات الخلاف ستؤثر بشكل كبير على التحالف الثلاثي.
وقال البلداوي في حديث صحفي، إن “صراع رئاسة مجلس النواب بين رئيس المجلس محمد الحلبوسي ونائبه الاول حاكم الزاملي حول هيئة الرئاسة كان من المفترض ان يناقش داخليا في اجتماع للهيئة وحلها وفق تعاون مشترك لحفظ حقوق وكرامة هذه المؤسسة”.
واضاف، أن “موضوع الخلاف خرج عن مساره الصحيح من خلال تراشق ردود الافعال بين الحلبوسي والزاملي وضهوره بصورة واضحة للشعب العراقي”، مؤكدا أن “رئاسة المجلس كانت من المفترض ان تتعاون فيما بينها لادارة هذه المؤسسة بصورة صحيحة”.
واوضح النائب أن “الخلافات ستبين انعاكاستها على التحالف الثلاثي والذي ينضوي تحته كل من الحلبوسي والزاملي”، مبينا أن “عملية تنازع السلطات بين رئاسة مجلس النواب تمثل مشكلة رهيبة”.
وتابع أن “مجلس النواب يمثل المؤسسة الاولى التي تصحح مسار باقي المؤسسات والتي يراد تجاوز الخلافات والذهاب نحو لغة الحوار خدمة لأعضاء المجلس والشارع العراقي”، لافتا الى أن “الخلاف يمثل نزاعا حقيقا حول سلطة رئاسة السلطة التشريعية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1635

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1717

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد