العتبي يكشف ابرز محاور مبادرة الاطار الشيعي لانهاء الانسداد السياسي

العتبي يكشف ابرز محاور مبادرة الاطار الشيعي لانهاء الانسداد السياسي

  • 26
  • أبريل 05, 2022
حدد القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، اليوم الثلاثاء، ابرز محاور مبادرة الاطار لانهاء الانسداد السياسي في العراق.
وقال العتبي في حديث صحفي، إن “اجتماعات قادة الاطار التنسيقي في الايام الماضية تمخضت عن مبادرة مهمة تعطي حلول للخروج من الازمة والانسداد في المشهد السياسي العراقي وتفضي لخلق مرونة وتقارب تسهم في حل كل الاشكاليات والاسراع بتشكيل الحكومة المقبلة”.

وأضاف أن “المبادرة والتي سيحملها وفد برئاسة هادي العامري الى النجف الاشرف للقاء زعيم التيار الصدري، ووفقا للتوقعات ستبني 3 مسارات رئيسية وهي الكتلة الاكبر، واليات اختيار رئيس الوزراء وكابينته، واهمية توحيد البيت الشيعي قبل كل ذلك”.

واشار العتبي الى أن “الاطار هو الثلث الضامن ولم يفلح التحالف الثلاثي في تمرير مرشحه البارزاني لمنصب رئيس الجمهورية”، لافتا الى أن “لاطار اقترب حاليا من 140 نائبا يدعم خياراته وربما يصل الى نصف زائد واحد قريبا جدا”.


وتابع: “المبادرة تضمنت محاور عدة بعضها تفصيلي لكنها في الاطار العام تمثل خارطة طريق للخروج من الازمة السياسية وهي مدعومة من قبل قادة القوى السياسية المنضوية تحت الاطار والمستقلين الداعمين له”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1636

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1717

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد