الهلالي: قانون الأمن الغذائي يمثل بوابة جديدة لشرعنة الفساد

الهلالي: قانون الأمن الغذائي يمثل بوابة جديدة لشرعنة الفساد

  • 22
  • أبريل 04, 2022
أعتبر عضو تحالف الفتح عائد الهلالي، الإثنين، عملية استحداث القوانين والبرامج الجديدة من قبل حكومة تصريف الاعمال الحالية وموافقة مجلس النواب عليها “تسويق سياسي”، فيما أكد أن نظام الأمن الغذائي هو بوابة جديدة لشرعنة الفساد.
وقال الهلالي في حديث صحفي، إن “استحداث القوانين قد تكون بوابة جديدة لشرعنة الفساد والاستيلاء على المال العام بصورة غير قانونية من خلال المخالفات الموجودة ضمن اطر هذه القوانين”.
وأضاف، أن “قانون الأمن الغذائي يمثل أحد القوانين التي لم تقدم اي خدمة أو منفعة تجاه الشارع العراقي”، داعياً الى “الالتزام ببرنامج البطاقة التموينية ودعمه من خلال المؤسسات الخاصة به، بالاضافة الى تشديد الرقابة والمتابعة على الجهات المسؤولة عن هذا الملف وبالتالي ربما ستحقق نتائج ايجابية في الفترة القادمة”.
وأوضح عضو تحالف الفتح أن “حكومة تصريف الاعمال تعمل على مبدأ التسويق السياسي من خلال إرسالها هذه القوانين غير الدستورية”، مبدياً استغرابه من “عدم إرسالها لبرنامج البطاقة التموينية واستحداث مفرداتها وتوزيعها بصورة منتظمة للمواطنين”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1634

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1716

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد