الصيهود: الإطار التنسيقي يمثل أغلبية المكون الشيعي و نال ثقة الكتل السياسية

الصيهود: الإطار التنسيقي يمثل أغلبية المكون الشيعي و نال ثقة الكتل السياسية

  • 24
  • أبريل 04, 2022
بين النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، اليوم الاثنين، أن الكتل السياسية أكثر ثقة بقوى الإطار التنسيقي من باقي الكتل الأخرى، فيما أشار إلى أن الإطار يمثل أغلبية المكون الشيعي.
وقال الصيهود ، إن “الإطار والكتل المتحالفة والمنضوية معه كانت نواة العملية السياسية منذ 2005 وإلى وقتنا الحالي”، مضيفاً أن “الإطار يمثل قرابة مليوني ناخب عراقي داخل قبة البرلمان”.
وأكد، أن “الإطار ومنذ بدء العملية السياسية الديمقراطية حاول الحفاظ على استحقاقات المكونات الأخرى وخصوصاً الكرد والسنة”، مشدداً على أن “التنسيقي يريد وحدة المكونين الكردي والسني لممارسة نفس الدور في العملية السياسية”.
وأوضح عضو مجلس النواب، أن “أغلبية الكتل والاحزاب المتواجدة داخل العملية السياسية تثق بالإطار وقياداته الوطنية بصورة أكثر من غيره”، لافتاً الى أن “قيادات التنسيقي تمثل أساس ونواة العملية السياسية”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1634

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1716

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد