تحذيرات من سيطرة اطراف سياسية على الاموال المخصصة لإعمار المناطق المحررة

تحذيرات من سيطرة اطراف سياسية على الاموال المخصصة لإعمار المناطق المحررة

  • 29
  • أبريل 04, 2022
حذر المحلل السياسي صباح الطائي، من سيطرة اطراف سياسية معينة على الاموال المجمدة الخاصة بالمناطق المحررة، لافتا الى ان بعض الجهات ارتمت باحضان تركيا من اجل ادخال شركاتها الى المحافظة مقابل الحصول على الدعم السياسي.
وقال الطائي، ان “تركيا دعمت بعض الاطراف السنية من اجل ادخال شركاتها الى نينوى والانبار وصلاح الدين بهدف الاستثمار والاعمار، وتعويض خسارة الليرة التركية امام الدولار”.

واضاف ان “المبالغ المجمدة لاعادة اعمار نينوى قد يتم استغلالها من قبل اطراف سياسية واحزاب متنفذة لها السلطة في هذه المحافظة، وهو مايوجب فرض رقابة النزاهة على هذا الملف خصوصا لو تم اطلاق هذه المبالغ”.

واوضح الطائي، ان “تغيير الدرجات الخاصة وابعاد ملف المناطق المحررة عن الاحزاب والمقربين منهم، كفيل بالتخلص من حالات الفساد ومعرفة حجم الاموال المصروفة والكلف الحقيقية للمشاريع المنفذة والمتلكئة والشركات العاملة وتبعيتها، اذ يتم ذلك من خلال لجنة مشتركة من قبل النزاهة ووزارة المالية وديوان الرقابة والبرلمان ودائرة تسجيل الشركات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1634

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1716

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد