الحاج: شخصيات سياسية تستغل موارد الدولة لفرض نفوذها

الحاج: شخصيات سياسية تستغل موارد الدولة لفرض نفوذها

  • 23
  • أبريل 03, 2022
أكد المحلل السياسي كاظم الحاج، الاحد، ان بعض الشخصيات السياسية المتنفذة تحاول استخدام ادوات السلطة لغرض فرض سيطرتها ونفوذها ضد الجهات الوطنية المعارضة لها، فيما حذر من تخريب العملية الديمقراطية في البلد بسبب هذه الممارسات.
وقال الحاج في تصريح صحفي، إن “بعض الشخصيات السياسية المتنفذة تحاول استخدام ادوات الدولة لغرض فرض سلطتها ونفوذها ضد الشخصيات المعارضة لها وضد توجهاتها في المحافظات الغربية”.
واضاف، ان “الجذور البعثية لبعض العوائل التي انتجت السياسيين بعد عام 2003 لا زالت مستمرة وتمارس نفس ممارسات النظام الديكتاتوري السابق في قمع الحريات وتكميم الافواه للجهات التي تعارض التوجهات الحزبية للرئاسات الثلاث سواء كانت الجمهورية او البرلمان او حتى الوزراء”.
وتابع أن “العملية الديمقراطية تمر بمنحى خطير جدا بسبب الممارسات الديكتاتورية من قبل بعض المسؤولين واستخدام ادوات الدولة لفرض قوتهم وسلطتهم ونفوذهم متجاهلين النظام الديمقراطي و حجم التضحيات التي قدمتها الجهات المعارضة لهم”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1634

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1716

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد