الاتحاد الكردستاني: التقارب بين الإطار و التيار سينهي ازمة تشكيل الحكومة

الاتحاد الكردستاني: التقارب بين الإطار و التيار سينهي ازمة تشكيل الحكومة

  • 29
  • أبريل 03, 2022
بعث الاتحاد الوطني الكردستاني، الأحد، رسالة إلى التيار الصدري والإطار التنسيقي، موضحاً أن، تنافر الطرفين حاجز كبير أمام تشكيل الحكومة.
وقال عضو الاتحاد محمود خوشناو في تصريح صحفي، إن “تقارب التيار الصدري والإطار التنسيقي وتوحيد القرار الشيعي سيعجل انعقاد جلسة البرلمان وتمرير رئيس الجمهورية”،مؤكداً أن “المكون الشيعي ملزم بالتقارب والتوافق كونه الأكبر داخل العملية السياسية وتشكيل الحكومة يعتمد عليه بشكل مباشر”.
وأضاف أن “التقارب بين الطرفين سيضع النقاط على الحروف ويقصي جميع المخططات الخارجية”، مشيراً إلى أن “أطراف التحالف الثلاثي استقوت بدعوات الصدر بتشكيل حكومة الأغلبية وحاولوا تمرير ريبر احمد”.
ولفت إلى “ضرورة توحيد البيت الشيعي كونه يمثل الكتلة والمكون الأكبر وتنافرهما يمثل حاجزا كبيرا أمام تشكيل الحكومة”.
وكان الاطار الشيعي قد اطلق، في وقت سابق، مبادرة وطنية لحل ازمة الانسداد السياسي والمضي قدما لتمرير رئاستي الجمهورية والوزراء بعد فشل التحالف الثلاثي في تحقيق النصاب الكامل لجلسة اختيار رئيس الجمهورية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1634

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1716

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد