السلطاني: تحريك الاموال العراقية المجمدة لإعادة اعمار نينوى تحوم حوله شبهات فساد

السلطاني: تحريك الاموال العراقية المجمدة لإعادة اعمار نينوى تحوم حوله شبهات فساد

  • 27
  • أبريل 03, 2022
السلطاني: حكومة تصريف الاعمال تسعى للأستحواذ على الأموال المجمدة بحجة إعمار نينوى
أكدت النائب عن كالة الصادقون، سهيلة السلطاني، الأحد، أن تحريك 800 مليار دينار عراقي من الأموال المجمدة لإعادة أعمار نينوى في ظل حكومة تصريف الأعمال يراد منه استغلالها والاستحواذ عليها عبر عمليات فساد.
وقالت السلطاني في حديث صحفي ، إن “تحريك الأموال المجمدة لإعادة أعمار المحافظات لا يجب أن يتم في الوقت الحالي كون الحكومة مؤقتة وستفقد هذه الأموال عنصر الرقابة والمتابعة وتقترب من صفقات الفساد “،مشيرةً إلى أن “تحريك الأموال المجمدة الان عبارة عن ذر الرماد في العيون”.
وأضافت أن “صرف وتحريك 800 مليار دينار عراقي من الأموال المجمدة للمحافظات التي تضررت جراء العمليات الإرهابية سيدخلها في نفق الفساد”.
ولفتت إلى “ضرورة استغلال الأموال في الحكومة القادمة لأنها ستضمن ذهابها للمشاريع الاستثمارية من خلال الرقابة المباشرة “.
يذكر أن هناك مساعي جديد لرئيس الوزراء المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي تتزامن مع قرب انتهاء حكومة تصريف الأعمال تتمثل بتحريك 800 مليار دينار عراقي من الأموال المجمدة لإعمار المحافظة. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1634

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1716

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد